TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسس": توقيع عقد تمويل والانتهاء من صفقة شراء حق انتفاع

"أسس": توقيع عقد تمويل والانتهاء من صفقة شراء حق انتفاع
صورة تعبيرية
أسس
OSOS
0.00% 82.00 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت شركة مجموعة أسس القابضة توقيع شركة تابعة لها عقود مع أحد البنوك المحلية التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية للحصول على تمويل بنظام التأجير مع الوعد بالشراء بقيمة 2.6 مليون دينار، مع الانتهاء من إجراءات صفقة الشراء والتنازل عن حق انتفاع.

وحسب بيان لبورصة الكويت، اليوم الخميس، سوف يتم استخدام التمويل لإتمام عملية شراء عقارات استثمارية، ومن بين بنود التعاقد بنسبة الربح 1.50% من قيمة التمويل فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، وتجدد الإجارة سنوياً بعد سداد الأرباح وجزء من أصل الدين عن كل سنة، وبحد أقصى 12 سنة.

وكشفت "أسس" أن أثر التمويل سينعكس على البيانات المالية المجمعة، بزيادة النقد والنقد المعادل ضمن الموجودات المتداولة بقيمة التمويل، وتقييد بند دائني تمويل إسلامي الجزي الجاري بمبلغ 215.80 ألف دينار ضمن المطلوبات المتداولة، والجزء غير الجاري بـ2.38 مليون دينار ضمن المطلوبات غير المتداولة.

وفي بيان منفصل، أعلنت المجموعة الانتهاء من إجراءات صفقة الشراء والتنازل عن حق انتفاع، كانت إحدى الشركات التابعة قد وقعت عقداً ابتدائياً لشرائه لقسيمة صناعة بمنطقة الري بـ5.05 مليون دينار، متوقعة عائداً سنوياً لذلك الاستثمار بـ10%.

وتحولت شركة مجموعة أسس القابضة للربحية خلال الربع الأول من عام 2024، بقيمة 132.95 ألف دينار، مقابل 348.37 ألف دينار خسائر الربع الأول من 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الدين الخارجي للكويت يرتفع إلى 64.8 مليار دولار بختام 2023

28.9 مليون طن صادرات الدول العربية من الغاز المسال في الربع الأول

البنك الدولي يتوقع انتعاش اقتصاد دول الخليج في 2024 و2025